السبت، ٢٨ أغسطس ٢٠١٠

لا تسمح للآخرين أن يتلاعبوا بك

لا تسمح للآخرين أن يتلاعبوا بك
إن كل من تلاعب م الآخرون ينتام شعور واحد .
عندما يتلاعب بك الآخرون ، فإنك تشعر عادة بحاجتك لاختلاق أعذار تبرر ما حدث بك .
إن تفسير ذلك غاية في البساطة .أنت عندما يتلاعب بك الآخرون ، تشعر كأن ظلمًا قد وقع
عليك .
عندما يتلاعب بك الآخرون ، فإن هناك من يحاول التحكم فيك .
هناك من لا يريدك أن تكون حرًا في إبداء آرائك ، أو أن تعبر عن أحاسيسك أو قراراتك .
عندما يتلاعب بك الآخرون ، تشعر بأنك مهدد .
إنك تشعر بالتردد تجاه ما تريد عمله ، ما كنت ستفعله لو كنت على سجيتك وتتصرف كما
يروق لك أي بالطريقة التي تتبعها عندما تكون لحالك .
عندما تشعر بأنك تستغل ، فقط افعل ما تريد فعله ، كن طبيعيًا تجاه هذا الوضع ولا ول الأمر
على نفسك .
فقط قل لنفسك :"إنني أفعل ما أريد . هل هناك خطأ في ذلك ؟"
افعل ما يحلو لك دون أن تنظر خلفك أو تنتظر تصريحًا .
إذا كان هناك من لا يرديك أن تعيش حياتك بالطريقة التي تحلو لك ، فلم يحب أن تكلف نفسك
عناء الإنصات له .
**************
إنني أعمل كل ما يروق لي عمله
فقط لأنني أريد ذلك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق