الخميس، ٢ سبتمبر ٢٠١٠

الناس غير العقلانيين


الناس غير العقلانيين

إن قوتك تكمن في أن تفعل ما تراه صواباً وألا تشغل نفسك باستجابات الآخرين .
إن الذين يفتقدون إلى العقلانية يستمدون قوتهم من خلال ردود أفعالك تجاههم .
إنك لست في حاجة حتى لأن تتفق معهم كي تمنحهم قوة. إن ما ينبغي عليك هو أن تتفاعل معهم.
إن الطفل الأكثر عرضة للسخرية هو الطفل الأكثر احتجاجاً .
إن الأطفال لا يسخرون من بعضهم البعض لأنهم أشرار ، ولكن لأنهم يشعرون بالعجز . إن حصولهم على استجابة من شخص أضعف يمنحهم إحساساً بالقوة .
إن كل الذين تقابلهم ممن علي تلك الشاكلة يكتسبون قوتهم من خلال استجابتك لهم .
إنك حينما تستجيب لشخص غير عقلاني بانفعالك عليه تمنحه نصراً كبيراً .
كيف تروض مثل هؤلاء الناس ؟
إنك ترفضهم .
مثلما ترفض السخرية .
مثلما ترفض الهروب .

**************
إنني أنحني مع العاصفة . إنني انزلق مع التيار .
إنني لا أقاوم –إنني أظل نفسي.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق