الخميس، ٢ سبتمبر ٢٠١٠

حكمة المشاعر


حكمة المشاعر

إن للمشاعر حكمة ، لأن أبسط المشاعر تعبر عن أعظم الحقائق .
إن آلام الحياة تنبع من تجنب الحقيقة التي تنطق بها مشاعرك .
إن أي طريق يتجنب المشاعر لا يمكن أن يكون طريقاً صحيحاً .
إن الاختباء من مشاعرك يجعلك تدور في دوائر مغلقة .
حاول أن تجد الدعم والراحة بمشاعرك ، لأن مشاعرك هي حياتك .
كن على ثقة في مشاعرك ، فهي المرشد الحقيقي الذي سوف تحصل عليه على الإطلاق .
إذا عرفت مشاعرك ، فإنك تعرف ما يبوح العالم لك به . إن لم يكن باستطاعتك أن تكون صادقاً تجاه مشاعرك ، فإنك لا تستطيع أن تكون صادقاً مع نفسك .
ثق في مشاعرك . ولكن لا بد أولاً أن تعرف مشاعرك الحقيقية .
عندما تكتشف متى بدأ شعورك ، فإنك تكتشف الدوافع وراءه أيضاً .
إن المشاعر التي تخشى أن تظهر تقودك إلى التمسك بأشياء أخرى .
عبر عن مشاعرك أولاً بأول . ولا تجعلها تتراكم . فعندما تبقى المشاعر لفترة طويلة ، فإنها تصبح أقل صدقاً .
فكما عبرت عن آلامك في توها ، كلما تم حسمها على نحو تام .
احترام مشاعرك ، تكن حراً في أن تكون نفسك .
لا بد أن تكون قادراً على البكاء لكي تعيش بكل ما في الكلمة من معنى ، فالدموع في موضعها الصحيح تداوي الجروح .
إن مشاعرك هي الشرح الكافي . فدعها تتحدث عن نفسها .
إن أعظم اعتماد تعتمد عليه هو قلب الإنسان .
**************
إنني أواجه نفسي .
إنني أرى نفسي.
إنني أعرف نفسي .
إنني أرحب بدخول أفضل ذات لي في حياتي .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق