الخميس، ٢ سبتمبر ٢٠١٠

ماذا تعرف ؟


ماذا تعرف ؟

إن معظم معتقداتك تقوم على أساس من القيل والقال ، والشائعات ، والتحريفات .
إن الحقيقة كالبحر الثائر . إنها ليست بركة طاحون ، إن سطحها العكر مظلم بالأمواج المتلاطمة للحظة . محتوياتها هي السر الذي يجب أن نبحر خلاله ونسكن فيه .
إن الوقت ثابت لا يتغير يحدد الهام بالنسبة لك من جملة خبراتك .
إنك لا تستطيع أبداً أن تعرف المعنى الكامل لحياتك في وقت ما . فربما ينبغي عليك أن تترفق بنفسك قليلاً .
إنك لا تستطيع أن تتذكر ماضيك بالكامل ، لان الذكرى هي تحريف في حد ذاتها .
إن طفولتك ، الحرمان والسؤال البريء والخيانة والوعود ، كلها أشياء تُرى من خلال انهيار احتياجاتك .
إنك تخترع تاريخك باختيارك ما تختار أن تتذكره وما تدعه يظل مختبئاً .
حتى عندما تكون معرفتك ضئيلة لا تدوم سوى في بقايا اتجاهات أو مخاوف خفية ، فإن ما تعرفه يظل انعكاساً لكل تجاربك .
إنك ذاكرة نفسك –بكل صغيرة وكبيرة – الباقية في شخصيتك ، وجسدك ، ووجودك ,
إن ماضيك به دائماً جزء ما يتحدث عنك .
استيقظ من حلم البراءة وتذكر تاريخك .
اعرف كيف تلون العالم .
إن الحرية الحقيقة هي الانفتاح على الماضي.
**************

إنني انعكاس لذاكرتي .
إنني جوهر ، إنني حقيقي .
إنني العالم الذي يمر .
إنني العالم الذي يوشك أن يولد .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق