السبت، ٢٨ أغسطس ٢٠١٠

كن صديقًا

كن صديقًا
إن الأصدقاء ينتام نفس الشعور بسرعة التأثر .
إن الناس غالبًا ما يصبحون أصدقاء عندما يعانون معًا موقفًا عصيبًا .
إن الناس يصبحون أصدقاء لأم يتقاسمون نفس الخسائر ، ونفس درجة اليأس ونفس الشعور بعدم
الاستقرار .
إن الأصدقاء يتشاركون في نفس المخاطر ، لأن الخوف يجعل الناس على درجة من الترابط
والتقارب .
إا الحقيقة التي يسهل استيعاا .إن الإنسان قد يكون جريئًا أو هيابًا في مواجهة الخطر .
فعندما يتعاظم الخوف ، فإن طبائع الناس تتجلى واضحة للعيان .
إنك عندما تعقد صداقات ، سوف تختار هؤلاء ممن تستطيع أن تتفهم ردود أفعالهم العاطفية
والانفعالية ، والذين تبدو لك مشاعرهم وعواطفهم صادقة لا يشوا أي زيف .
إذا لم تكن واثقًا من نفسك ، فقد تنبذ صداقاتك التي كونتها أثناء مرورك بإحدى الشدائد لأا
تذكرك بضعفك أو بالرعب الذي كنت تشعر به حينئذ .
عليك أن تعرف أن صدقاتك تجعل منك شخصًا حساسًا ، وتعد دلي ً لا على كونك إنسانًا .
في الصداقة الحقيقية ، ليس هناك ما يدفعك لأن تختبئ
كذلك لا يوجد مكان يمكن أن تختبئ فيه .
**************
إنني أراعي مشاعر أصدقائي .
إنني أستمع لهم جيدًا .
إنني أسمع نفسي من خلال أصدقائي .
إنني أمنح أصدقائي الفرصة كي يسمعوني كذلك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق