الخميس، ٢ سبتمبر ٢٠١٠

أن تكون صريحاً


أن تكون صريحاً

إن الحياة الخالية من القيود هي أفضل حياة .
إن أي شيء يحول بينك وبين قلبك يخلق ألماً .
إن الحديث عن المشكلات اعتراف منك بامتلاكها .
إن الاعتراف بالمشكلات هو أول خطوة لحلها إنك لا تستطيع أن تحل مشكلة لن تواجهها .
إنك لا تستطيع أن تصلح نفسك إذا لم تظهر الجزء الناقص فيك .
أخف حتى لو كان ما تخفيه خطاً صغيراً وسيعوقك ما تخفيه عن أن تقترب .
اكشف عن ضعف شديد لديك وسوف تخلق الألفة .
إن ما تخفيه يصبح سبب معاناتك .
حاول أن تحمى نفسك من كل ألم محتمل وسوف تؤلم نفسك أكثر مما لو كنت صريحاً .
إنك لا تستطيع أن تشعر بالأمان أبداً إذا لم تستطع أن تشعر بالسعادة أبداً .
إن الحائل الذي يحميك من الألم يقلص كل بهجة تشعر بها .
إذا واجهت ألمك ، فإنك تستطيع أن تحب .
إن الحب يمكنه أن يزدهر فقط حيث يسهل أن تبوح بالحقيقة .
إن العالم يفتح أبوابه أمامك .
كن صريحاً تجاه كل شيء فيك .
تقبل كل ما في ذاتك كي تحب نفسك فليس وحيداً من أحب نفسه .

***************
إنني أحب نفسي .
إنني لا أخشي ما هو كامن بداخلي .
لذلك فإنه العالم لا يمثل لي لغزاً ، ولدى مكان كي أبقي فيه .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق