الخميس، ٢ سبتمبر ٢٠١٠

النضج


النضج

إنك في هذا العالم لكي تنضج وتصبح أفضل ما يمكن أن تكون عليه .
إنك في حاجة للحرية كي تنضج ، كي يصبح لديك متنفس عاطفي ، كي تتمدد وتفرد أجنحتك ، كي تنجح ، كي تفشل .
ليست هناك قواعد لترشدك نحو ذلك . إنك في حاجة لأن تجد طريقك بسرعتك الخاصة ، وأن تقبل الحقائق التي تكتشفها عن ذلك .
لا بد أن تقلع عن شبكة الأمان وتخوض المخاطر ، وسوف تكتشف أن عالمك ينضج بالأخطاء التي تستطيع أن تتحمل مسئوليتها .
إذا سمحت لوالديك أن يبقيا بالقرب منك على نحو مبالغ فيه ، فإنك ستظل طفلاً للأبد . فلا يمكنك أن تنضج في وجود والدين لا يصدقان أنك إنسان جيد . لا يمكنك أن تنضج عندما يكون هناك من يقوم على حمايتك دائماً .
إن النضج هو تحرير الأشياء الجيدة الموجودة لديك بالفعل . إنك تفعل ذلك بأن تدعك مما لا يصلح لك . إن فقدان وهم زائف مكسب ، ولكن لا بد أن تكتشف ذلك بنفسك .
إن أقصى مراحل نضجك هي عندما تؤمن بأن لديك شيئاً تمنحه للعالم .
إن لم تنضج ، يصبح كل شيء تكراراً للماضي .
إنك دائماً تنمو عندما تمنح الحب .
إن الذات التي تعجبك هي الشخص الذي تكونه.
إن الفشل في الاعتراف بالحقيقة دائماً ما يعوق نضجك ، وحتى الأطفال والأغبياء لديهم دروس يلقنوها للآخرين.

لا تزدد عمراً ، بل ازدد تطوراً إلى الأفضل .
إن توقعك أن تنمو هو أن تبقى صغيراً للأبد

**************

إنني أتحرر من شكوكي .
إنني أحرر نفسي .
إنني أحتضن ذاتي الجديدة .
إنني أجد نفسي مرة أخرى .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق